القائمة الرئيسية

الصفحات

إليكم أبرز عادات الشعب الكويتي الرائعة

المقدمة

يبرز المجتمع الكويتي في ثروته. وبسبب التأثير الضئيل للعناصر الخارجية في تكوينها وتطورها ، فمن المثير للإعجاب أنه حتى مع الدفعة الاقتصادية التي جلبها استغلال النفط ، فإن استمرار التقاليد القديمة بعد تأثيرها واضح . ومع ذلك ، لا تزال أصالتها وعراقتها وعبقريتها رائعة موجودة.

من الجدير بالذكر أن أحد أهم العناصر التي يجب ملاحظتها وتحليلها عندما يتعلق الأمر بفهم المجتمع ؛ إنها ليست سوى عبارة عن ثقافتهم. وهذا هو المكان الذي يتم فيه تقديم تقاليد الشعب الكويت لك

لدخول هذا المقال الرائع تابع معنا.

أبرز العادات والتقاليد للشعب الكويتي

1.المعتقدات والطقوس

هنا عنصر مهم يجب مراعاته ؛ هو أن المجتمع الكويتي ليس مسلماً بالكامل. وبنفس الطريقة ، فإن هذا البلد ، على عكس جيرانه ، يتميز بعدم احتلاله من قبل دول أخرى ، مما يضفي عليه طابعًا رمزيًا ويبرز روح مواطنيه وعبقريتهم وطريقتهم في العيش.

تتجلى خصوصية شعب الكويت في أصالتها وثروتها ؛ كما تشكل الأسرة عاملاً من عوامل الوحدة والتماسك الاجتماعي ؛ لأنه يقوم على روابط قوة كبيرة تمتد حتى إلى الأصدقاء والجيران.

هذا المجتمع وإن كان يقوم على القيم المحافظة النموذجية للثقافات الإسلامية. كان لها تأثير قوي على الثقافة الغربية ايضا.  

يجب على الناس الذين يزورون هذا البلد أن يضعوا في اعتبارهم أنه لا يُسمح باستهلاك الكحول والسلوك المثلي ؛ ومع ذلك ، فهي بلد متسامح نسبيًا تجاه الثقافات الخارجية ، مثل احترام الممارسة الحرة للأديان الأخرى.

التقاليد الكويتية مدعومة بغزارة بالتجمعات الرجالية مثل الديوانية.

الإسلام هو المحور الذي تقوم فيه معتقدات وطقوس الكويت ، ومن حوله يتم تطوير ورعاية الأنشطة المتداولة.

كما يحتفلون بعيد الاضحى و عيد الفطر 


2.الملابس

يمكن أن يكون اللباس غير الرسمي في الكويت أنيقًا جدًا للأجنبي. لذا فإن توثيق نفسك وتعريف عنك سيجنبك المواقف المحرجة وسوء الفهم ، مما يجعل عطلتك ناجحة وتجربة لا تُنسى. إذا اخترت المجيء إلى هذه الأرض الجميلة ؛ يجب أن تعرف وتأكد تمامًا من عاداتك في الإتيكيت.

في مدينة  الكويت اللباس والبروتوكولات مرن جدا.

 ومع ذلك فإن معظم النساء يلبسن حسب ما جاء في دين الإسلام ، و يغطين شعرهن بالحجاب وجسمهن ، بملابس فضفاضة ، ويترك القليل من الجلد أي اليدين والوجه ، واللباس المحلي من النوع توب طويل متصل من الرقبة العالية و يكون لونها سوداء ، والتي تغطي الكاحلين والمعصمين ، وتسمى هذه العبايات.

 

أما عن الرجال :

  ㅇ ثقافة ملابس الرجال

    ⑴ دشداشة 

- أكمام طويلة وأزرار مفتوحة تحت الخصر وتسمى بشكل مختلف لكل منطقة.

-كندورة ودستاشا وزالا فيلا لها كلمات مختلفة لكل منطقة ، لكنها تشير جميعها إلى نفس الملابس.

- الصيف مادة خفيفة الوزن بشكل عام تكون بيضاء أو الرمادي ، او المادة ثقيلة عادة البيج أو الأزرق . 

   ، مع وجود جيب الجانب البعيد، فإنه يكفي لحمل أمتعة بسيطة مثل الهواتف النقالة و محافظ.

 

 

    ⑵ الغترة ( الراين القديم ) أغا ( أجار )

- بدأ استخدامه في حماية الوجه من أشعة الشمس الشديدة وحماية الجهاز التنفسي والعينين من الرياح الرملية أو الغبار المتطاير في الصحراء.

- يستخدم في الصيف الحار ومصنوع من قماش ابيض فاتح.

    - الحلقة التي تسمى Agal. أو العقال 

- في الشتاء ، يتم استخدام خلفية بيضاء سميكة مع نمط أحمر متقلب يسمى Shumagg.او شممغ

 

    ⑶ بشت

- ثوب مزين بخيوط ذهبية تلبس فوق الديشداشا في الأعراس أو المناسبات الخاصة

 

3.أطباق تقليدية

إذا كنت من محبي التوابل والنكهات الغريبة وتحب التوابل أيضًا ، فلا يمكنك أن تفوت فرصة الاستمتاع ببعض أطباق المطبخ الكويتي ، الذي يحتوي على العديد من عناصر المطبخ الآسيوي ومن بينها استخدام التوابل. ، التي تسعد النظر بسبب لونها ومجموعة من النكهات الفريدة ؛ للمسافرين الذين أذهلتهم عبقرية وتذوق وتقاليد الكويت في رحلتهم عبر الكويت.

 

4.الشربات

إنه "شراب" مشهور جدًا في الشرق الأوسط ويستند تحضيره على الفواكه وفي بعض الحالات كمية قليلة من بتلات الزهور. إنه حلو ويؤخذ باردًا بشكل عام. يتوفر في العديد من المؤسسات التجارية على شكل مركز يتم خلطه بالماء وتحضير مشروب.

شاي أسود

هو عنصر لا يمكن تفويته على الطاولة فهو إجراء شكلي في الاجتماعات أو مع العائلة ، حسب العادات التقليدية ، يمكن إضافة أعشاب مختلفة النكهات مثل النعناع أو التوابل مثل الهيل أو القرفة أو الزنجبيل.

  

5.اللحوم 

نظرًا لأن معظم السكان من المسلمين ، فلا توجد أطباق لحم الخنزير في المطاعم الوطنية ؛ وهكذا ، فإن جميع الأطباق المصنوعة من لحم الضأن أو الماعز أو لحم العجل ، بشكل عام مع مقبلات نباتية جذابة للغاية. في المؤسسات المحلية ، يتم تقديم الشاورما التقليدية للضيوف بطريقة غريبة للغاية.

دواجن

تستخدم لحوم الدجاج أو الدجاج لعمل عدد لا حصر له من أطباق اللحوم. ومن أبرزها "الهريس" الذي يتكون من طاجن مغمور باللحم البقري والدجاج. وهو أيضًا طبق أصلي للغاية ورخيص في المطاعم المحلية. مما يجعلها جذابة للغاية لميزانيتك السياحية.

 

6.حلويات

لا شك أنه عندما يتعلق الأمر بالسفر ومشاهدة المعالم السياحية ، لا يمكننا تفويت الفرصة لتذوق الأطباق الشهية التي تقدمها الأماكن التي نرددها ، لذلك نقدم لك في هذا الصدد بعض العناصر ، حتى تأخذها في عين الاعتبار عندما يتعلق الأمر فكر في الحلويات ويمكنك الاستمتاع تمامًا بتقاليد الكويت وإمتاع نفسك بالأفضل.

كويت الباه - كريمة الفانيليا

كويت الباه هو فطيرة فانيليا سهلة التحضير ، عجيبة لا تضاهى الحواس وما يضفي عليها نكهة عربية خاصة هو إدمان الهيل والزعفران ، (أغلى أنواع البهارات في العالم) ، وقد تأتي هذه الحلوى من بريطانيا ؛ لكن في الكويت لا يمكنك أن تفوت هذا الإحساس والخبرة على ذوقك.

جيرس عقيلي (كيكة الكويت المعطرة)

جيرس عقيلي ، هكذا تسمى هذه الكعكة الكويتية التقليدية والنموذجية. كلمة "gers" تعني "ديسكو" ، بينما "ogaily" تأتي من كلمة "ogal" وهي المصطلح المستخدم لكيفية لف القماش الأسود الذي يغطى به الرجال رؤوسهم في منطقة الخليج. أي العقال.

تتكون من كعكة مصنوعة من ملعقة صغيرة من الزعفران والهيل وماء الورد والتوابل الأخرى التي ستمنحك أحاسيس لا نهاية لها للتذوق وستجعل تجربتك في هذه الأراضي لا تُنسى وستكون ذكرى ممتعة لا تمحى في ذاكرتك.

 

السفر إلى مدينة كويت

لا شك أن الثراء الثقافي وجاذبية تقاليد الكويت وإبهار فولكلوره ودفئها مساحاتها وأهلها تجعل من هذه الأمة مكانًا لا مفر منه عند التخطيط لقضاء الإجازات. في مكان واحد ، سوف تكون قادرًا على الاستمتاع بأعاجيب الثقافة الإسلامية القديمة بينما لا يزال لديك وسائل الراحة والموارد التي يتطلبها المجتمع الحديث.

تجرأ على معرفة هذه الأمة ودع نفسك محاطًا بسحرها ، في صخب خالٍ من الفوضى التي توفرها مدنها الحديثة. تذكر؛ أن الطريق الوحيد للوصول إلى الكويت هو عن طريق الجو ومطارها الدولي الوحيد هو "مطار الكويت الدولي" الذي يستقبل ويوجه الرحلات الدولية من وإلى جميع أنحاء العالم.

توفر أماكن الإقامة في هذه المنطقة كفاءة عالية وجودة عالية ، وستجد في الكويت فنادق تناسب جميع الميزانيات والاحتياجات ؛ يقدم الكثير منهم خدمة النقل لعملائها ، وهو عنصر آخر يجعل تفضيلك جذابًا للغاية.

المراجع (+)

reaction:

تعليقات