القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تكون ابناً ناجحاً بعين والديك ؟ اكتشف الآن

بر الوالدين,الوالدين,أثر بر الوالدين,فضل بر الوالدين,مقطع عن بر الوالدين,بر الوالدين في حياتك,بر الوالدين و منزلته,أجمل مقطع عن بر الوالدين,مقطع مبكي و مؤثر عن بر الوالدين,الشيخ صالح المغامسي بر الوالدين,أثر الوالدين,موعظة عن بر الوالدين للشيخ صالح المغامسي,أسرار الوالدين,الوالدين،,بالوالدين,البر بالوالدين,بر الوالدة الشيخ صالح المغامسي,أثر الوالدين في حياتك,الوالدين في حياتك,بر,الوالدين في الاسلام,بر الأم,أثر بر,البر بالام,البر بالاب,البر,البر،,الدعاء,جديد الشيخ خالد المغامسي,عمر الكافي,بر الوالدين,الوالدين,إكرام الوالدين,إقناع الوالدين,إقناع الوالدين بأي شيء,سعد العتيق مع والده,النهار اليوم,الدين,كيف تجعل والديك يوافقان,كيف تقنع والديك,النهار,الدنيا,الدكتور عمر عبد الكافي,الدكتور عمر,النهار دراما,سيد الاستغفار سعد العتيق,كيف تجعل والديك يوافقان على أي شيء تريد,سعد العتيق لا حول ولا قوة الا بالله,الشيخ عمر عبد الكافي,الحق,الله,دعاء,الام,الاب,سعد العتيق هي الحياة,رمضان,الجنة,سعد العتيق هموم الشباب,جوامع,خطباء,علماء,اللحظة,الحلقة,الصيام,سعد العتيق مكائد الشيطان,العبادة,الاخلاق,زوجته إرضاء لوالدته,طلق زوجته إرضاء لوالدته,قناة الدار,الملتقى الرمضاني,رمضان,الشيخ,مقالب,الكافي,الشيخ السبر,قناة الرحمة,عمر عبد الكافي,كيف تقنع والديك,إقناع الوالدين,الشيخ عمر عبد الكافي,إقناع الوالدين بأي شيء,كيف تجعل والديك يوافقان,كيف تجعل والديك يوافقان على أي شيء تريد,فيديو,رائع,اذا,غضبت,منك,امك,ماذا,سوف,تفعل,لكي,ترضى,عليك,ونصيحة,للأمهات,الشيخ,محمد,حسان

المقدمة

إذا كنت تريد أن تحظى باحترام والديك - وكل شخص آخر - يتصرف كرجل حقيقي.

استثمر والداك الكثير من الوقت والمال والطاقة فيك. من توفير جميع احتياجاتك المادية مثل الملابس النظيفة والطعام إلى تلك الاحتياجات التي لا تقدر بثمن مثل الحب والتفاني - أنت أهم استثمار لديهم وهم يريدون فقط رؤيتك تنجح في الحياة. لذا من فضلك ، لا تبدو أو تتصرف مثل غرباء عنهم 


نصائح لتكون إبناً ناجحاً بعين والديك


1. أعتز بالوقت الذي تقضيه مع والديك

الوقت الذي تقضيه مع والديك قصير وثمين ، لذا استفد منه إلى أقصى حد.

 اقض الكثير من الوقت معهم. إجعلها ذات جودة ووقت ممتع - لا تدع عقلك يبتعد.


2. تحدث إلى والديك

 سواء كنت قريبًا من والديك أم لا ،

 من الضروري اطلاعهم على آمالك ومخاوفك وكيف يمكنهم دعمك.

 لا تقصر محادثاتك على ذكريات العائلة أو الثرثرة عن أفراد العائلة أو حياتك الشخصية.

 هناك عالم واسع بالكامل - لماذا لا تحاول التحدث عنه.


3.  تواصل مع والديك.

ابحث عن الاشياء المشتركة بينك وبين والديك. مجرد قضاء "وقت ممتع" يعني أكثر مما تعرف.


4.  استمع إلى والديك.

إذا استمعت إليهم وعاملتهم بالاحترام الذي يستحقونه ، فسوف يستمعون إليك ويعاملك بالاحترام الذي تريده. إن لفتة الاحترام هذه أمر يقدرونه.


5.  ثق بوالديك.

قد لا يعجبك دائمًا ما يقوله والداك أو يشعران أنهما يتفهمانك ، لكنهما يهتمان بك وعادة ما يفعلان ويقولان ما يشعران أنه في مصلحتك.


8. كن مهذبا.

كن مهذبًا مع الجميع بغض النظر عن أعمارهم أو مناصبهم.

إن استخدام الأخلاق الحميدة يسهل على الناس التعايش.


9. حافظ على روح الدعابة.

يمكن أن يكون الضحك دائمًا المنقذ - لمساعدتك في التعامل مع ضغوط التعامل مع الأفراد المنفلتين في بعض الأحيان و لمساعدتك على الارتباط. إذا استطعت أن تضحك مع والديك ، فأنت بخير.


10. حضور التجمعات العائلية والمشاركة.

لا تكن مباليًا بشأن حضور التجمعات العائلية. ما لم يكن ذلك أمرًا لا مفر منه ، حاول دائمًا الذهاب إلى التجمعات العائلية. سواء كنت تريد أن تكون هناك أم لا ، فإن الإيماءة تظهر النضج والالتزام.


11. تعلم كيف تتخذ قراراتك بنفسك.

جزء مهم من الاعتماد على الذات هو تعلم كيفية اتخاذ القرارات بنفسك. لسوء الحظ ، لا توجد قواعد صارمة وسريعة لاتخاذ القرار.


12. كن ممتنا.

مع تقدمك في العمر ، يمكنك بسهولة أن تنسى الوقت والجهد الذي بذله أحد الوالدين في تربية ابن ، لذلك عليك أن تتذكر أن تشكر والديك على كل ما فعلوه.


13. كن لطيفا.

يعرف الابن الصالح أن هناك قوة في اللطف. عامل الآخرين دائمًا كما تريد أن تعامل.


14. لا تكن أنانياً.

الطفل الأناني لن يحظى باحترام والديهم ؛ يكره معظم الناس سرا أولئك الأنانيين.

 كن ابنًا كثيرعطاء - يجب أن تساعد ، يجب أن تدعم ، ويجب أن تحاول مساعدة الآخرين على النجاح وتحقيق ، ولكن يجب أن تتوقع أيضًا الاحترام في المقابل. 


16. لا تحكم.

تعلم أن تحب والديك - وكل شخص آخر - دون الحكم عليهم. أنا أفهم أن كل شخص لديه وجهات نظره الخاصة حول الحياة بناءً على ما تعلموه ومن هم وماذا يعتقدون أن العالم يدور حوله. لذا بدلاً من التفكير في أنك أذكى وأفضل وأكثر حكمة وأكثر كمالا من والديك ، فقط أحبهم دون حكم.


17. كن رجلا من كلمتك.

الرجال الذين يكذبون أو يبالغون أو يغشون أو يسرقون أو يتراجعون كثيرًا عما وعدوا به ، ليسوا من الرجال الذين يحترمهم الآخرون. أكثر الرجال احترامًا هم أولئك الذين يقولون ما يقصدونه بدلاً من المبالغة أو الكذب أو التظاهر بحب شخص ما أو شيء ما.

 يعد الرجال المحترمون بما يمكنهم تقديمه ثم يلتزمون بذلك بغض النظر عن السبب. كرجل ، كلما التزمت بما تعد به ، كلما كنت أكثر احترامًا.


18. كن الابن الذي يجعل والديك فخورين.

كلما أصبحت رجلاً ، كلما بدأ الناس في البحث عنك بشكل طبيعي. ستكون شخصًا يمكن للناس الاعتماد عليه ، وأحد أعمدة القوة في هذا العالم. ستكون شخصًا يمكن الاعتماد عليه لتكون نفسك ، لتقول ما تشعر به حقًا وتعنيه وتفعل ما هو صواب. سيحبك والداك لهذا.

المراجع (+)

reaction:
كاتب مستقلّ في موقع مكونات وأخصائي في الفوائد العامّة وتطوير الذات والنفس.

تعليقات