القائمة الرئيسية

الصفحات



ما هو الخل 

من أصول قديمة جدًا (300 قبل الميلاد) ، يعتبر الخل ، بالإضافة إلى كونه بلا شك بهار ثمين لأطعمتنا ، حليفًا مفيدًا للصحة لأنه يساعد في محاربة سلسلة لا حصر لها من الأمراض ، بطريقة طبيعية وفعالة. من بين أنواع الخل العديدة ، فإنه يستحق ذكرًا خاصًا 

خصائص الخل على الجلد

لكن دعونا نرى معًا ما هي هذه الصفات المذهلة للخل.

1. مهما كان الخل فهو يزيل الدهون المتراكمة في الجسم ، كما أنه مدر طبيعي للبول . كما أنه يستخدم على نطاق واسع في علاجات التجميل ، مثل اللفافات والأقنعة ، لخصائصه التقشير والتجديد. يغلق تأثيره القابض المسام المتوسعة وينعم البشرة .

2. يحتوي الخل على العديد من المكونات النشطة بيولوجيًا التي تجعله مضادًا طبيعيًا للأكسدة ، قادرًا على مواجهة شيخوخة الخلايا ، وبالتالي جميع الأمراض التي تنجم عنها ، مثل السرطان.

3. يحتوي الخل على خاصية مبيد للجراثيم ، مما يمنع اضطرابات الجهاز الهضمي ، فقط اشرب كوبين من خل التفاح يوميًا ممزوجًا بالماء لحل المشكلة بسرعة.

خصائص الخل على الشعر

لنمو الشعر ، خل التفاح يصنع المعجزات. قد تتساءل عن العلاقة الموجودة بين الاثنين ، وهذا هو التفسير. يحتوي الخل على خصائص مطهرة وقادرة على تنظيف بصيلات الشعر بعمق ، وتحفيز الدورة الدموية وبالتالي نمو الشعر.

يتم الحصول على مزيج رائع من مزيج خل التفاح والعسل:  

تطبيق هذه العبوة على الرأس بالكامل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع سيجعل شعرك طويلاً وناعماً للغاية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن خل التفاح يعيد بناء الشعر المجهد من خلال العمل كمكيف مغذي.

من الواضح أنك عندما تريد استخدام هذا المنتج الطبيعي لصحة شعرك ، انتبه إلى الجرعة: قد يؤدي الإفراط في استخدامه إلى إتلاف شعرك! 

لهذا السبب نوصي بتخفيف الخل وعدم استخدامه في حالته النقية ، فالنسبة ستكون أكثر أو أقل من ملعقة كبيرة من الخل لكل نصف لتر من الماء. انتبه للعيون لأن الخل يحترق كثيرًا

تأثيره على مضاد للأكسدة

من المعروف أن أنواع الأكسجين النشطة مثل البيروكسيد أو الجذور تهاجم الدهون والبروتينات وحتى الحمض النووي التي تفضل الشيخوخة الخلوية المبكرة والتي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى السرطان أو الأمراض التنكسية العصبية. تشير الدراسات الحديثة إلى أن المكونات النشطة بيولوجيًا الموجودة في العديد من الأطعمة ، بما في ذلك هذا التوابل ، يمكن أن تقلل من حدوث هذه الآثار السلبية بفضل تأثير مضادات الأكسدة الطبيعية.

تشير التحليلات التي أجريت على الخل التقليدي ، على سبيل المثال ، إلى أن نشاطه القوي كمضاد للأكسدة يرجع إلى وجود الميلانويدات ، وهي مركبات تمنع امتصاص وأكسدة المواد الحديدية التي تتطور على سبيل المثال أثناء هضم اللحوم الحمراء

الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية

أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفيات في العالم الغربي و ترتبط بارتفاع مستويات الكوليسترول وضغط الدم والتدخين وقلة النشاط البدني. تظهر العديد من الدراسات الوبائية أن الأطعمة الغنية بالبوليفينول تضمن حماية فعالة ضد هذه الأمراض وتقلل من مخاطر الوفاة.

خل التفاح ، على سبيل المثال ، يحتوي على العديد من مادة البوليفينول مثل حمض الكلوروجينيك الذي يمكن أن يمنع أكسدة كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ويخفض مستويات ثلاثي الغليسيريد في الدم.

الخل هو مضاد للسمنة

وجد بحث أمريكي من عام 2004 أن تناول الخل مع الطعام يؤدي إلى إحساس أكبر بالشبع ، مما يؤدي إلى تناول سعرات حرارية أقل أثناء الوجبة. تم تأكيد هذا التأثير من خلال دراسة لاحقة حيث تم إعطاء بعض المتطوعين شرائح من الخبز الأبيض منقوعة في الماء ، والبعض الآخر نفس الخبز الأبيض ولكن

منقوع في الخل. أبلغ أعضاء المجموعة الثانية بشكل منهجي عن شعور متزايد بالشبع في نهاية المحاكمة. ثم استمرت الدراسة بإضافة الخل إلى الطعام اليومي العادي ، وقسمت المتطوعين دائمًا إلى مجموعتين. والمثير للدهشة، فقد وجد أن ل مجموعة من المتطوعين الذين استخدموا هذا مكون لتي أخذت في المتوسط 275 سعرة حرارية أقل يوميا. مقارنة بالمجموعة التي لم تأكلها.

المصادر (+)

reaction:
كاتب مستقلّ في موقع مكونات وأخصائي في الفوائد العامّة وتطوير الذات والنفس.

تعليقات