القائمة الرئيسية

الصفحات

اليكم 7 فوائد للفلفل الأسود

فوائد الفلفل الأسود للرجال,فوائد الفلفل الأسود للنساء,فوائد الفلفل الأسود للرجيم,فوائد الفلفل الاسود,فوائد الفلفل الأسود للمتزوجه,فوائد الفلفل الاسود مع الحليب,فوائد الفلفل الاسود للشعر,فوائد الفلفل الأسود للحمل,فوائد الفلفل الاسود للجنس,فوائد الفلفل الاسود للتنحيف,فوائد الفلفل الاسود للحلق,فوائد الفلفل الاسود للنساء,فوائد الفلفل الأسود مع الحليب

ان الفلفل الاسود هو واحد من أكثر التوابل شعبية في العالم العربي و الغربي و الشرقي  كما انه يستخدم كمنكه للأطعمة . ينمو هذا النبات في المناخات المدارية الحارة الرطبة و يصل  ارتفاعها الى ارتفاع 44 قدم. . . 

يشتهر استخدام الفلفل الأسود منذ القدم و في اليونان قديما حيث انها كانت تستخدم كعملة معدنية وتستخدم أيضا لتقديم التعازي لأهلها. 

وكذلك لدفع الضرائب و الفدية في العصور الوسطى وكذلك أصبح الاسود علامتان من علامات الثروة و بعد ذلك حتى انتشر زراعة الفلفل من الهند إلى أوروبا و الشرق الاوسط وشمال افريقيا 


1. قد يفيد الجهاز الهضمي

من أهم فوائد هذه الحبة أنها قد تساعد في تحسين الجهاز الهضمي لسرعة عملية الهضم و قد يخفف من الإمساك والإسهال أيضاً وقد يساعد الفلفل الأسود على تنظيف الأمعاء الدقيقة والغليظة.


2. قد يساعد على التخلص من السموم في الجسم

ان اضافة الفلفل الاسود الى الطعام يساعد على زيادة افراز العرق و البول حيث يساعد على التخلص من العرق و البول الزائدين على الجسم و بذلك يتخلص الجسم من السموم المتراكمة به كما و يخلص الجسم من الماء الزائد الذي يسبب إحتفاظ السوائل بالجسم و زيادة في السموم ايضا.

 

3. قد يساعد البشرة ويصفيها و ينقّيها 

الفلفل الأسود قد يساعد في معالجة البهاق الذي يؤدي الى فقدان بعض المناطق الجلد تصبغه الطبيعي و تحول الى لون الأبيض و فعالية الفلفل الأسود في علاج هذا المرض تتمثل في تحفيز الجلد على انتاج صبغة الميلانين الموجود في الجلد كما أنه يقلل من فرص الإصابة بسرطان الجلد الذي تسببه أشعة الشمس الفوق البنفسجية و يعمل على الوقاية من حب الشباب و بثور الوجه.


4. قد يساهم في التخلص من قشرة الشعر

ان قشرة الشعر قد يكون لها فوائد فرعية في الشعر ولكن اذا كثرت فهذا يكون أمر مزعج للغاية وسبب كثرة لقشرة يكون غير واضح وانها ليست تماماً بسبب قلة النظافة أو ماشابه ولهذا فإنّ الفلفل الأسود قد يساعد في التخلص من قشرة الشعر بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.

 

5. قد يساعد على التخلص من الاكتئاب 

ان الإكتئاب من أكثر الأمور المزعجة والأكثر شيوعياً في الحياة والإكتئاب بالفعل هو اضطراب مزاجي ووفقا لدراسات حديثة اثبتت ان الفلفل الاسود يعمل على تحسين وظائف المخ بشكل الصحيح ويحفز الجهاز العصبي و يحارب الاكتئاب .

 

6. قد يمنع نمو البكتيريا الضارة في الأمعاء

بسبب احتوائه العالي من مضادة البكتيريا و مضادة الاكسدة و يساعد كذالك على منع تشكيل الغازات المعوية مما يساهم في تسهيل عملية الهضم و الوقاية من المغض و الاسهال و الإمساك  . 


7. قد يساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد

الوزن الزائد هي من الأكثر الأمور حساسيةً وازعاجاً ولهذا فإن الفلفل الأسود يساعد في تفتيت الخلايا الدهنية و عندما تفتت الخلايا الدهنية الى اجزاء تتم معالجتها من قبل الجسم والتخلص منها خارج الجسم بسهولة بواسطة عمليات الأخرى و التفاعلات الأنزيمية و يعتبر الشاي المصنوع من الفلفل الاسود احد اجود انواع الشاي للتخلص من السمنة .  

المراجع


reaction:
كاتب مستقلّ في موقع مكونات وأخصائي في الفوائد العامّة وتطوير الذات والنفس.

تعليقات