القائمة الرئيسية

الصفحات

عشرة نصائح لتقوية الذاكرة و عدم النسيان ابدا

تقوية الذاكرة,الذاكرة,لتقوية الذاكرة,ضعف الذاكرة,تقوية الذاكره,تقوية الذاكره بالاعشاب,تنشيط الذاكرة,تطوير الذات,أفضل الأطعمة لتقوية الذاكرة ولعلاج النسيان,اطعمة تقوي الذاكرة,ذاكرة قوية,علاج الذاكرة,فقدان الذاكرة,تقوية التركيز,تقوية,تمارين الذاكرة,علاج ضعف الذاكرة,تعزيز قدرات الذاكرة,جدول المذاكرة,تقوية الذاكرة والتركيز وعدم النسيان بمشروب سحري ومعلومات للحف,تقوية الذاكرة والتركيز وعدم النسيان بمشروب سحري ومعلومات للحفظ,أساليب المذاكرة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

كما نعلم الكثير من الناس يعانون من ذاكرتهم الضعيفة و من نسيانهم معلومات مهمة و لكن في الزمن الحالي اصبحو يعتمدون على حفظ الاشياء في هاتفهم و كما يقولون الهاتف اصبح الحاسة السادسة عند الانسان و لكن بأذن الله سنجعلكم تعتمدون على ذاكرتكم من جديد و بأذن الله سيفيدكم هذا الموضوع .

النصيحة الأولى :
يجب عليك ان تريح جسدك و تأخذ كفايتك من النوم لأن اغلبنا يسهر كثيرا في الليل و السهر يضر الذاكرة و يجب على الانسان النوم 8 ساعات اقل شيء , النوم مفيد جدا ويساعد الدماغ على التركيز والراحة لذى عليك النوم في الليل وعدم السهر و قد يكون سبب النسيان هو عدم الانتظام في النوم.

النصيحة الثانية :
قراءة الكتب كثيرا لأن القراءة تنشط دماغ الإنسان و هذا يساعد على تقوية ذاكرتك خصوصا قراءة شيء يحمسك على متابعة القراءة اقل شيء في اليوم اقرء لمدة 15 دقيقه ( ان قلنا كل 5 دقائق صفحه فهذا يعني 3 صفحات في اليوم كافي ) ان كنت تريد قراءة المزيد لا يوجد مشكلة.

النصيحة الثالثة  :
تناول الجوز لأن الجوز يقوي ذاكرة الإنسان ومفيد للجسم والمناعة و يوجد التين و الزيتون مفيد للذاكرة , تناول الخضروات والفواكه التي تساعد على تقوية الذاكرة والمناعة.

النصيحة الرابعة :
الاعتماد على الاطعمة و المشروبات التي تقوي نشاط الدماغ و منها الجوز والجزر واللوز وهذه الأطعمة هي أساسيات لتقوية الذاكرة وعدم النسيان.

النصيحة الخامسة :
تخصيص دفتر لتكتب فيه المعلومات المهمة من اجل الاحتياط ويمكنك استخدام الهاتف. ان خصصت دفتراً فيه المعلومات المهمة فسيكون هو المفتاح الأساسي لمراجعتك ونسيانك للأمور المهمة وسيكون العنصر الأساسي لتنظيم مواعيدك وامورك وأشغالك.

النصيحة السادسة :
عدم التدخين و ان كنت تدخن يجب عليك الابتعاد عنه لانه يسبب القلة في الاكسجين والتنفس الوارد الى الدماغ لهذا يصبح التركيز لديك ضعيف وتصبح الذاكرة ضعيفه لهذا تجنب التدخين قدر الامكان.

النصيحة السابعة :
ثقتك بنفسك و عدم التذمر و هذا يساعدك على عدم النسيان والنسيان وضعف الذاكرة قد ينتج عن التذمر واعصبية الزائدة في كل شيء , التذمر شيء سيء وينتج عنه ضعف الذاكرة لذى تجنب التذمر.

النصيحة الثامنة :
خصص وقتاً لقراءة الكتب والمعلومات والتاريخ لأن قراءة الكتب والتاريخ تساعد على تنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة ومع الوقت ستندهش بالفرق العجيب , خصص وقت فراغ لقراءة الكتب والتاريخ.

النصيحة التاسعة :
التنظيم و عدم الفوضوية لأن الفوضوية تجعلك تنسى , ابقى متفائل لا تغضب على كل شيء ابقى منتظم في كل شي. النظام هو أساس الحياة الناجحة والذاكرة القوية لأن النظام هو روتين لجسدك تعمل به يومياً وذاكرتك ستتعود على هذا النظام.

النصيحة العاشرة :
عدم الغضب و الخوف لأن هذا يساعد على النسيان , الغضب ينتج عن أمور سيئة للجسم والخوف من كل شيء ينسيك أمورك ويضعف ذاكرتك , لذا ابدأ بتماسك أعصابك في الغضب والخوف.

ملاحظة : لاتيئس وتتحطم من شيء لأن هذه الحياة دار يمكن أن يصيبك كل شيء فيه قل الحمدلله على كل حال

الى هنا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم نتمنا ان تكونو قد استفدتم من النصائح و الملاحظة و ان كان لديك اي ملاحظة تود اضافتها توجه الى التعليقات اسفل الموضوع واترك لنا الملاحظة شكرا لاختياركم مكونات.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
reaction:

تعليقات