القائمة الرئيسية

الصفحات

7 نصائح تساعد على النوم في الصيف


قلة النوم,اسرع طريقة للنوم,النوم,طريقة سريعة للنوم,مشاكل النوم,النوم على البطن,قلة النوم وعلاجه,توكيدات قبل النوم,المساعدة على النوم,موسيقى للنوم,التنويم الايحائي,سورة رائعة للنوم,التنويم المغناطيسي,موسيقى هادئة للنوم العميق,موسيقى هادئة للنوم,كيف تستطيع النوم خلال 60 ثانية,موسيقى هادئة للنوم للكبار,التحفيز اليومي,الحلم,نوم,نوم عميق,نوم بسرعة,اليوم في الجسم,الصوديوم في الجسم,التعرق اثناء النوم في النهار,النوم على الفور,التهابات في الجسم,حر الصيف,قلة النوم,وضع النوم,دورة النوم,جدول النوم,وضعية النوم,تجربة النوم,النوم سريعاً,الصيام المتقطع,تعرق الراس اثناء النوم,مقدار النوم الذي تحتاجه,التعرق اثناء النوم للحامل,اسباب تعرق الرقبة اثناء النوم,التعرق اثناء النوم عند الاطفال,اسباب التعرق الزائد اثناء النوم,اسباب التعرق اثناء النوم والجو بارد,الذهاب للسرير في الوقت ذاته,فوائد صحية للنوم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.اخواني اخواتي الكرام اليوم سوف نتكلم عن موضوع مهم في الوقت الحالي و الموضوع هو طرق تساعدك على النوم في الصيف.
 هناك بعض الاشخاص يكرهون النوم بسبب الجو الحار لأنهم يبقون لفترات من بعد منتصف الليل بسبب الجو الحار. و كما نعلم في الصيف يشتدّ الجو الحار وهذا يجعلك تستصعب في النوم كثيراً. لذا قدمنا لك اليوم أفضل وأهم النصائح تساعدك على النوم بسهولة وبعمق في الصيف والجو الحارّ.

النصيحة الاولى : عدم شرب القهوة قبل النوم او في وقت متئخر لأن القهوة تحتوي عل نسبة من الكافيين و هذا لا يجعلك تحظى بنوم جيد و لا نوم مريح و حتى لو مر على وقت شرب القهوة اكثر من خمس ساعات فإن نسبة الكافيين ستبقى في جسمك ويفضل عدم شرب القهوة قبل 7 ساعات من النوم.

النصيحة الثانية : عدم التدخين و الابتعاد عنه لأنه يحتوي على النيكوتين و كما نعلم النيكوتين يعتبر من المنبهات و هذا السبب يجب ان تبتعد عن التدخين قدر المستطاع و تركه لأنك لن تحظى بالراحة و لا بالنوم الذي تريده.

النصيحة الثالثة : الابتعاد عن الضجة و الضوضاء و النوم في مكان مظلم تماما لأنه هناك هرمونات في الجسم لا تعمل الا في مكان مظلم تماما و ان توفر عندك سدادات للأذن فهذا افضل لأنك في هذه الحالة تنعزل عن باقي الاشخاص حولك وتأخذ قسطاً من الراحة.

النصيحة الرابعة : من الافضل التعرض بغضون ساعة بعد الاستيقاظ لضوء الشمس لان هذا ينظم لك وقت يومك و طبعا تنظيم وقت النوم ان افضل ثمان  ساعات للنوم هي من الساعة العاشرة مساء الى الساعة السادسة صباحا و هذا يجعلك تستيقظ بنشاط و همة عالية.

النصيحة الخامسة : عدم النوم ساعات كثيرة ان اقل وقت للنوم هو ستة ساعات في اليوم و اكثر وقت للنوم هو ثمانية ساعات في اليوم ان نمت اكثر من ثمانية ساعات فهذا لن يجعلك تستريح و تستمتع في وقت نومك و ان نمت اقل من ست ساعات فهذا ايضا لا يجعلك ترتاح.

النصيحة السادسة : نظم وقت نومك ومع الوقت سيتعود الجسم على الروتين اليومي الذي نظمته وستشعر بالتعب والنعاس تلقائياً.

النصيحة السابعة : شرب كوب متوسط من الحليب الساخن او اخذ دوش او حمام ساخن قبل النوم لأن عضلات الجسم ترتخي تماماً و هذا يساعدك على الاسترخاء و الارتياح في نومك

إلى هنا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم نتمنى أن تكونو قد استفدتم من النصائح و الملاحظات وكل شيء مذكور في الموضوع وإن كان لديك أي ملاحظة تود اضافتها توجه إلى التعليقات أسفل الموضوع واترك لنا الملاحظة أو التعليق من أجل أن تقدم رأيك لزيادة تحسين الموقع وشكراً لاختياركم مكونات.
reaction:

تعليقات