القائمة الرئيسية

الصفحات




بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً وسهلاً بكم , الصداقة هي الحياة وهي الروح القلبي والاجتماعي والفكري لإستمرار الحياة . لولا الصداقة لما رأيت أسماء انطلقت بالقمم وهي بسبب الصداقة والأخوّة واليوم سنقدم لكم 7 نصائح للحفاظ على صديقك لذا تابعوا الموضوع معنا.

1.ابقى على تواصل دائم ولو بسلام :
يجب عليك التواصل الدائم مع الأصدقاء لتبقى صلة موصولة بين الأصدقاء مع الوقت تصبح الصداقة أكثر قوة وإرادة وحب ... أرسل لهم فيديوهات مضحكة وفيديوهات عن الصداقة وصور وأمور تقوي صلتك مع أصدقائك ولكن ليس بشكل مفرط.

2.الصديق وقت الضيق : 
كن المثال الأكبر لهذه العبارة ... كن لصديقك معيناً على كل حوائجه ( ليّن) في كلامك ولا تجرح أحد .. اتبع صديقك و افهم منه ما يجري معه . كن واقفاً معه مدافعاً عن الحق في جميع أموره .. ساعده وشجعه ليصل على ماهو يتمنّى عليه ... لكي تكون أنت أكبر مثال في تقوية علاقتك معه.

3.عدم المضايقة ومعرفة الحدود :
في البداية لتقوية العلاقة يجب أن تعرف حدود أصدقائك في المزح وتجنّب المزح الثقيل الذي يزعج صديقك...تجنّب الكلام الثقيل والصراحة المفرطة بين علاقتك من البداية حتى تكون قويّة . أنت من سيتحكم في نفسه في مزحك وكلامك وأمورك مع صديقك في علاقتك.

4.الصدق والأمانة : 
كن صادقاً و أميناً مع صديقك في علاقتك معه. كن باباً لسره . إحفظ سرّه. ساعده على الوصول إلى ما يريده وماهو عليه . ساعده على تحقيق أحلامكم سويّاً لتكون محبتكم أخوّة أبديّة وعلاقة دائمة لا تنتهي .. قم بتقوية حبل الصداقة قدر المستطاع.

5.اختيار الصديق : 
قم بدراسة طبع صديقك واختر الصحبة الصالحة .. لأن الصحبة الصالحة ترشدك إلى طريق الصواب والطريق الصحيح ولأنّ الصحبة السيئة تقود إلى الطريق الخاطئ وإلى طريق المعصية لذا انتبه لإختيار صحبتك وابتعد عن صحبة السوء قدر المستطاع وقدر الإمكان.

6.إنصح وإقبل النصيحة بكل أدب وإحترام : 
إنصح صديقك الذي تراه على خطأ بكل أدب وإحترام وحكمة لتكون أنت هو المفتاح الوحيد للطريق الصائب والطريق الصحيح لمعرفة صديقك ذاته . اقبل نصائح صديقك بكل إحترام وأدب ومحبة وانصحه بكل حكمة ولا تحسسه أنّه مذنب ولو كان ذنباً كبير ولكن إنصحه بحكمة وعقل واقبل النصيحة (إذا جاءت بإحترام ) بروح رياضية وروح تقبل النصائح.

7.إعتذر عن أي خطأ يحدث منك بروح رياضيّة : 
إعتذر عن أي خطأ أنت ناتج عليه بكل محبة واحترام وروح رياضية محبّة وفسّر لهم حبك لهم بكل صدق وأمانة . أطلب النصيحة من أصدقائك بكل وضوح وصراحة لأنّ هذا يقوي علاقة الصداقة بشكل كبير.

إلى هنا نكون قد انتهينا من موضوعنا .. نتمنى أن تكونوا استفدتم من النصائح المذكورة أعلاهلا تنسوا مشاركة آرائكم وانتقاداتكم في قسم التعليقات لتشجيعنا على تحسين خدمات موقعنا لكم و دمتم سالمين
reaction:

تعليقات