القائمة الرئيسية

الصفحات


بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فليتوكل المؤمنين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع اليوم هو فوائد الثوم لدينا اليوم 7 فوائد رئيسية
الثوم يوجد له العديد من الفوائد التي لا تعد ولاتحصى وهناك بعض اطباء الاعشاب يعتمدون على الثوم ايضا الثوم هو لذيذ مع الطعام ايضاً.

الفوائد:

1.مقوي للمناعة : الثوم يقوي المناعة لدى الجميع النساء والرجال والأطفال.. الثوم معروف ايضاً مضاد للبكتيريا والفيروسات و الجراثيم ويوصّى للذين لديهم مناعة ضعيفة بتناول الثوم ايضاً. الثوم يقوم بتخفيض ضغط الدم و يقوم ايضا بزيادة سيولة الدم و يقلل من إحتمالات الاصابة بالجلطات ايضاً يحارب الإلتهابات و يساعد على منع الإصابات بأنواع معينة من مرض السرطان يحمي ايضاً من مرض الزهايمر. يوصّى تناول الثوم للذين لديهم هذه الأمراض.

2.يحارب البعوض : هناك بعض من أنواع البعوض يكره رائحة الثوم لذا إنه شيء جيّد لمحاربة البعوض المزعج وخاصّة في فصل الصيف.

3.مكافحة حب الشباب : إنّ الثوم جيّد للنساء والرجال الذين لديهم حب الشباب قم بهرس الثوم وقم بالدهان على المكان الذي يوجد فيه الحبوب ايضاً و الثّوم يقوّي بشرة الوجه وبشرة الجسم بشكل عام.

4.فوائد الثوم اثناء الحامل : يساعد على ضبط ضغط الدم لدى الحوامل ايضا يساعد على الإنضباط في الكوليسترول بالدم. يعالج التعب والإرهاق الذي تعاني منه المرأة أثناء الحمل. 

5.فوائد الثوم للمدخنين : إنّ الثّوم مفيد جداً للمدخنين لأنها تساعد على تحسين الرئتين ايضاً يخلص الجسم من السموم الخاصّة من الدخان او أشياء أخرى مثل معدن الرصاص. الثوم يعمل مثل المضادات الحيوية يوصّى بتناول الثوم خصوصاً للمدخنين.

6.فوائد الثوم للشعر: انّ الثّوم مفيد جداً للقشرة التي في الشّعر ويوجد زيت الثوم , قم بشراء زيت الثوم وقم بفرك الشعر والجسم , زيت الثوم مفيد للبشرة و ليس فقط الشعر , لذى يوصى لأصحاب القشرة و تساقط الشعر و الذين لديهم قمل ان يقومو بدهن الشعر بزيت الثوم. 

7.فوائد الثوم لحرق الدهون :  يساعد الثوم على حرق الدهون , يزيد طاقة الجسم  فيساعد على حرق السعرات الحرارية ويساعد على حرق الدهون.

ملاحظة: يوجد كميات محدده يجب عليك تناوله في اليوم ينصح بتناول فصّ او فصّين في اليوم ولا ينصح تناول الثوم على معدة فارغة لانه قد يسبب قرحة في المعدة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم نتمنا ان تكونو قد استفدتم من الفوائد والملاحظات ( ان كان هناك أي ملاحظة تود إضافتها قم بالتوجه إلى التعليقات التي في أسفل المقال ) (آمن 100%) , شكراً لإخياركم مكونات (:

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
reaction:

تعليقات