القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي فوائد الضحك؟ اكتشف الآن

فوائد الضحك للوجه، فوائد الضحك علميا، فوائد الضحك للقلب، فوائد الضحك قبل النوم، فوائد الضحك للجسم، فوائد الضحك النفسية، فوائد الضحك الصحية، فوائد الضحك للانسان، فوائد يوغا الضحك، فوائد الضحك في الصباح، فوائد الضحك في الإسلام، فوائد الضحك في الليل، فوائد الضحك في الجسم، فوائد الضحك في حياتنا، فوائد الضحك في التخسيس، فوائد الضحك في المجتمع، فوائد الضحك والابتسامة، فوائد الضحك واضراره، فوائد الضحك والفكاهة، فوائد الضحك ويكيبيديا، فوائد الضحك وضغط الدم، فوائد الضحك وسلبياته، فوائد الضحك و البكاء، فوائد الضحك ومضاره، فوائد و اضرار الضحك، فوائد و مضار الضحك، هو فوائد الضحك، ما هي فوائد الضحك، ما هي فوائد الضحك واضراره، ما هي فوائد الضحك للقلب، ما هي فوائد الضحك للانسان، ما هي فوائد الضحك للجسم، فوائد نبات الضحك، من فوائد الضحك، فوائد الضحك من القلب، فوائد الضحك موضوع، فوائد الضحك مع، فوائد الضحك مختصر، ماهي فوائد الضحك، ما فوائد الضحك والابتسامة، ما فوائد الضحك للجسم، ما فوائد الضحك، ما فوائد الضحك للانسان، ما فوائد الضحك واضراره، ما فوائد الضحك موضوع، ما فوائد الكحل للشعر، ما فوائد الضحك للقلب، فوائد الضحك للحامل، فوائد الضحك للاطفال، فوائد الضحك للبشرة، فوائد الضحك للعقل، فوائد كثرة الضحك، فوائد الضحك فوائد الضحك، فوائد الضحك على الصحة، فوائد الضحك على الجسم، فوائد الضحك على البشرة، فوائد الضحك على القلب، فوائد الضحك عند الاطفال، فوائد الضحك على الإنسان، فوائد الضحك عند الرضيع، عن فوائد الضحك، موضوع عن فوائد الضحك بالانجليزي، كلمات عن فوائد الضحك، كلام عن فوائد الضحك، فقرة عن فوائد الضحك، تقرير عن فوائد الضحك، مقالات عن فوائد الضحك، فوائد الضحك صحيا، فوائد صحية للضحك، شو فوائد الضحك، فوائد الضحك حرق الدهون، فوائد الضحك جهاز المناعة، تعبير عن فوائد الضحك بالانجليزي، فوائد الضحك بالانجليزي، فوائد الضحك بالإنجليزية، فوائد الضحك بصوت عالي، فوائد الضحك الكثير، فوائد الضحك النفسية والجسدية، فوائد الضحك على صحة الانسان،

المقدمة

إن الضحك يعدّ من أهم أمور السعادة في الحياة. كثيراً منا يعتبر الضحك شيء سيء , بالعكس تماماً ان الضحك يرفّه عن النفس وكذلك فقد اعتدنا بطفولتنا الضحك والمزاح دائماً , والضحك هو ردّة فعل طبيعية لحادث ما وإذ انه احياناً يكون لحادث سلبي و سيء , يوجد الكثير من الناس الذين يحبون الضحك ويعتبرونه شيئاً أساسياً في حياتهم ولكن كل شيء يزيد عن حدّه ويُستعمل بشكل مفرط يصبح سيء وكذلك الأمر فالضحك بشكل مفرط ودائم يضرّ بصحة الشخص والآن سوف نعطيكم 7 فوائد للضحك وما قد يفيده في جسم الإنسان.

فوائد الضحك

1.يخفف من القلق والتوتر لديك : القلق والتوتر هي عادات نفسية ودّات فعل سريعة لمواقف قبل وقتها بكثير ولهذا فإن الضحك قد يخفف القلق والتوتر لديك بشكل كبير ويمكن أن يقلب القلق والتوتر لديك إلى حالة تلقائية من الضحك والإبتسامة ولكن حافظ على جديّة موقفك مع الضحك للترفيه عن نفسك.

2.يقوّي علاقات الحياة الإجتماعيّة : الحياة الإجتماعية هي من أهم الأمور لنجاح الشخص في الحياة وتغلبه على مصاعب الحياة وان الضحك يعتبر سبباً  رئيسياً لتقوية العلاقات الاجتماعية مع الأشخاص , إذ إنه يساعد على تطبيق علاقات طيّبة والضحك هو أكبر عامل لتوليد الطاقة ايجابيّة.

3.يعزز صحة الجهاز المناعي في الجسم : يعدّ الجهاز المناعي سبباً رئيسياً لحماية جسم الإنسان من الأمراض والفيروسات التي قد تصيب جسم الإنسان والضحك قد يعزز صحة الجهاز المناعي.

4.يحسّن الذاكرة وصحّة الدماغ : تعدّ الذاكرة هي أهم شيء في الحياة لأنّ جميع أعمال وأشغال الإنسان متعلّق بالذاكرة وإن الضحك قد يساعد على تقوية الذاكرة وتحسين صحّة الدماغ ويمكن أن تتذكّر المواقف والأعمال مع الضحك ولكن ليس بشكل مفرط.

5.مواجهة التحديات : يوجد لكل انسان في هذه الحياة تحديات وعوائق يجب عليه محاربتها واجتيازها ليصل الى الهدف الذي يسعى إليه ويخطط له وكل شخص يرغب بمواجهة هذه التحديات والعوائق التي تواجهه وإن الضحك قد يساعد على مواجهة التحديات والعوائق التي قد تحصل في الحياة.

6.يريح عضلات الجسم : كثيرٌ منا يرغب أن يكون جسمه وعضلات جسمه مسترخية واسترخاء العضلات في الجسم لها العديد من الفوائد وأكثرها تقوية العظام وإن الضحك يساعد على استرخاء وراحة العضلات اذ انه يحرّك عضلات الفكّ والجسم أيضاً.

7.يساعدك على التخلص من المشاعر السلبيّة : المشاعر السلبيّة قد تكون اما عن مشاعر كالغضب وردّة فعل مفاجئة والشعور بالذنب والتحسّر على خسائر أو أشياء أخرى وإن الضحك يساعد تماماً على التخلص من المشاعر السلبيّة ويرفه عن النفس.

كيف يمكنني أن أستدعي الضحك إلى حياتي

  • اخرج مع الأصدقاء الإيجابيين والغير سلبيين واذهب معهم في رحلة ممتعة كالسينما والفلم المضحك واستمتع بوقتك معهم وانسى كل عائق يدور بذهنك وتجنّب الإحباط لأنه يمكن أن يؤثر سلباً على أصدقائك.
  • حاول أن تضحك بينك وبين نفسك فقط وقلّ نكتة لنفسك واضحك عليها وان كانت أول مرة ليست بنفسك وحاول أكثر من مرّة الضحك مع نفسك ولو على شيء تافه وتذكّر أنه ليس لك عائق في الحياة وكل عائق يمكنك أن تتخطّاه.
  • احضر حفلات وأهم شيء انسى الماضي السيء لك وتذكّر المستقبل الذي ستبنيه كما تريد وابتسم ومع الوقت سوف تبدأ بالضحك على هذه الأمور الجميلة وتذكّر أنك يمكنك فعلها.
  • اقلب المواقف الحرجة الى مواقف مضحكة ولكن ليس دائماً لأنه يختلف كل موقف عن موقفه وتذكّر أن الأشخاص الذين نجحوا في حياتهم كانوا يضحكون وأخلاقهم رائعة ولهذا فإن الضحك يساعدك على الصبر ويملكك خلقاً عالياًَ.

المراجع

reaction:

تعليقات